mercredi 14 mai 2014

الدرس الثاني (02) : رسم الأعمدة و الجدران الخارجية


بعد الإنتهاء من رسم المحاور في الحلقة السابقة ننتقل في هذا الدرس الثاني إلى رسم الأعمدة و الجدران الداخلية للمشروع الذي كنّا قد شرعنا فيه ، يمكنكم دائما مشاهدة الفيديو الذي سيكون في أسفل التدوينة بدقة عالية HD .

أول أمر سوف نقوم به هو اختيار منسوخ الأعمدة ثم نشرع في رسم الاعمدة.
الأعمدة : هي بطبيعة الحال عناصر أساسية جدا في المبنى تكون بشكل عمودي مهمّتها نقل الحمولات من ما فوق العمود إلى ما أسفله ، تتحمل ضغوطات عالية و عزوم كبيرة و غالبا ما تكون بالخرسانة المسلحة ، نرمز للعمود في المخطط بالمربع ، المستطيل أو الدائرة حسب نوع العمود ، يمكننا أيضا وضع التهشيرات ( هي عبارة عن خطوط داخل الجزء المهشر تعبر عن مقطع في هذا الجزء) .
توجد الأعمدة في ملتقى كل محور عمودي مع محور افقي ، حيث نرسم عمود واحد خارج محيط الرسم ونضع له أقطار ثم بالأداة "نسخ" نحمل المربع فقط من مركزه و نضعه في ملتقى كل محور أفقي مع محور عمودي.



الجدران الخارجية : دائما ما تكون الجدران الخارجية أكثر سماكة من الجدران الداخلية و ذلك للوقاية من الرطوبة و الحرارة و الضوضاء ، يرمز للجدران عموما بخطين متوازيين يفصل بينها سمك الجدار ، في مشروعنا سوف نجعل الجدران الخارجية بشكل مضاعف كما في الصورة .

بعض التعديلات سوف نجريها أيضا على هذه الجدران حيث سوف نغير اماكن بعض الجدران المهم أن كل الشرح الوافي متواجد في الفيديو .

الدرس الأول (01) : تهيئة برنامج الأوتوكاد و رسم المحاور

1 commentaire:

Contact

Talk to us

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit. Dolores iusto fugit esse soluta quae debitis quibusdam harum voluptatem, maxime, aliquam sequi. Tempora ipsum magni unde velit corporis fuga, necessitatibus blanditiis.

Address:

9983 City name, Street name, 232 Apartment C

Work Time:

Monday - Friday from 9am to 5pm

Phone:

595 12 34 567